الخميس، 24 ديسمبر 2009

تقرير عن صنع المخدرات بالصور

تقرير عن صنع المخدرات بالصور
سالت عن أماكن تواجد مزارع المخدرات في مدينة جلال آباد فأخبروني بأن المزارع الآن ليست ظاهرة ومكشوفة وأني بحاجة الى أن أبحث عنها , وقد كانت المزارع بعد سقوط طالبان قريبة يمكن مشاهدتها على الطريق العام , ولا كن بعد منع الحكومة لزراعة الأفيون , صار الأفيون لا يزرع إلا في مناطق بعيده عن الطريق العام .

وتجولنا بالسيارة كثيراً بحثا عن مزارع الأفيون , وسألنا بعض المزارعين عن تواجدها فتخوفوا من الإجابة , خوفا من أن نكون من رجال مكافحة المخدرات الأفغانية , وأخيراً دلنا سائق السيارة على مكان يوجد به مزارع للمخدرات , وهو يقع بعد مزارع للزيتون.

صورة لمزارع الزيتون والتي أهملت بسبب زراعة الأفيون:





فسرنا في طريق ترابي ضيق , وفجأة صاح السائق :أنظروا هذه مزرعة للأفيون

وقد كانت المزرعة قد زرعت حديثاً , فما زال الأفيون صغيراً لم يأخذ شكله المميز بعد .

صورة لمزرعة الافيون:




نزلنا من السيارة وبحثنا عن المزارعين , ووجدناهم في مكان ليس بالقريب داخل المزرعة , وكانوا يعملون على شكل مجموعات من شخصين إلى ثلاثة .

واقتربنا من ثلاث مزارعين يعملون في حقل واحد , وكانوا شبابا أعمارهم بين العشرين والثلاثين . . . . . . . .

صورة للمزارعين:





مقابلة المزارعين : -

بعد السلام عليهم والتعريف بأنفسنا , فرحوا كثيراً لما عرفوا أني عربي , وقالوا العرب أصدقائنا والأمريكان هم أعدائنا , وسمحوا لنا بإجراء الحوار معهم وتصويرهم .

س1 : لماذا تزرعون الأفيون ؟

ج1 : نحن مجبرين على زراعته لأننا بحاجه ماسة للمال , ولا توجد وظائف حكومية , ولو زرعنا قمح لمدة عام في هذه المزرعة لم يكفينا محصوله إلا لشهرين أو ثلاثة , أما الأفيون فالقليل من الأرض المزروعة بالأفيون تكفينا سنة , وفي هذا العام حج من هذه القرية 14 رجلا بالمال الذي كسبوه من زراعة الأفيون , وأنت ترى كثره السيارات في جلال آباد هذه بسبب زراعة الأفيون .

س2 : من يشتري المحصول منكم ؟

ج2 : يأتي إلينا تجار المخدرات إلى مزارعنا , ويشترون منا جميع المحصول , و هم يعطوننا بعض المبلغ مقدماً قبل زراعة الأفيون , ونحن نسدد لهم بعد الحصاد .

س3 : بكم يباع كيلو الأفيون ؟

ج3 : يباع كيلو الأفيون بــ 35.000 , خمسة وثلاثون ألف روبية باكستانية , وقد كان سعره قبل سنه بـــ 2000 روبية باكستانية قبل منع الحكومة لزراعته .

أحد المزارعين يريد أن يعلمني كيف يزرعون !








س4 : هل زراعة الأفيون حرام أم حلال ؟

ج4 : زراعة الأفيون فيها خلاف بين العلماء , نحن سألنا عن ذلك , و بما أنه يباع للكفار فلا بأس , فالذي سيتضرر هم الكفار , وهم يصدرون إلينا الأفلام والأغاني المحرمة والخمور , ونحن في المقابل نرد عليهم بإرسال المخدرات إلى دولهم .

س5 : لو تحصل على مصدر رزق آخر غير زراعة الأفيون , مثل مزارع ذات مدخول عالي , أو ماشية أو غير ذلك هل تترك زراعة الأفيون ؟

ج5 : نحن قلنا للحكومة وفروا لنا أعمال في مصانع أو مزارع أو وظائف حكومية ونحن نترك زراعة الأفيون .

س6: هل منعت الحكومة زراعة الأفيون ؟

ج6 : نعم منعت الحكومة زراعة الأفيون , وقد أتلفت بعض مزارع الأفيون , وصادرت بعض المحاصيل , وقد واجههم المزارعين , ووقعت معارك بين القوات الحكومية والمزارعين , وقتل فيها بعض الناس من كلا الطرفين , وقد أتوا إلى مزرعتنا هذه ومنعناهم بالقوة .

قلنا له مازحين : هل ستحج بمال الأفيون في العام القادم ؟؟

أجاب نعم , أنا أنوي الحج في العام القادم إن شاء الله , بعد جمع مال كافي من زراعة الأفيون .

أنتهى اللقاء . . . . شكرناهم على حسن استقبالهم . . . وودعناهم .

تشير تقارير الأمم المتحدة إلى تنامي زراعة الأفيون في أفغانستان بعد سقوط حكومة طالبان , حيث تشير التقارير إلى زيادة زراعة الأفيون بنسبة تزيد على 400% بل وأكثر من ذلك , واستغل تجار المخدرات الوضع الأمني والسياسي السيئ في الحكومة الجديدة , فأغروا المزارعين بزراعة الأفيون , وإن الملاحظ أن الحكومة الجديدة لا تمنع تجار المخدرات ولا تطاردهم لكونهم لديهم جيش مسلح بإمكانه الرد على القوات الحكومية , فلم يجدوا إلا أن يمنعوا بعض المزارعين بالقوة إرضاء لأطراف خارجية .

الكاتب: مالك ابن العربي
-------------------------------------------------------------------------------------

أستغفر الله, يا كثر ما تنتشر المزارع في لبنان وغيرها!!

حسبي الله ونعم الوكيل!!


التقرير منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger