الجمعة، 29 مايو 2009

الخصوبة والاعشاب

صفت بالا عشاب لزيادة الخصوبة
شجر التين الهندي : تؤخذ بالنظام التالي : تجفف الجذور ثم تطحن لعمل بودرة ثم تخلط مع كمية من اللبن وتعادل وزنها خمس مرات ، وتؤخذ في المساء لمدة 3 ليالٍ متتالية بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة ، مع تجنب تناول أي طعام أو شراب بعد ذلك وحتى الصباح . ويكرر ذلك بعد انتهاء كل دورة تالية حتى يحدث حمل بإذن الله .



2 - شاي العُشبة : يجهز بإضافة ملعقة من العشب المجفف إلى فنجان ماء مغلي ويترك لينقع 10 دقائق ، ثم يصفى . يشرب يومياً مثل هذا الفنجان مرتين .


يساعد العشب على زيادة درجة الخصوبة ، بالإضافة لتأثيره كمنشط جنسي .



3 - أوراق شجر البرقوق : يوصف مغلي أوراق شجر البرقوق لعلاج حالات العقم والإجهاض المتكرر الناتجة عن اضطرابات المبيض أو بطانة الرحم ، ويرجح أن هذه الخصائص العلاجية ترجع إلى تنشيط إنتاج هرمون البروجستيرون ، والمساعدة على امتصاص فيتامين " هـ " .




فيتامينات ضرورية لزيادة الخصوبة :

وجد أن هناك علاقة بين الناحية الغذائيه وضعف القدرة على الإنجاب فيجب بصفة عامة الإقلال من تناول المأكولات :


الدهون والمأكولات الدسمة ، المأكولات الحريفة ، المأكولات المحمرة في الزيت أو السمن ، المشروبات المحتوية على الكافيين ، أي القهوة والشاي والكولا ، المخبوزات من الدقيق الأبيض ، السكر الأبيض والحلويات .



إن تناول المرأة يومياً لفنجان واحد من القهوة المركز يقلل من فرصتها في الحمل بنسبة قد تصل إلى النصف بالنسبة لغيرها ممن لا يعتدن على تناول القهوة .


ولذلك فإنه يجب الإمتناع أو الإقلال من تناول القهوة في حالة الاستعداد للحمل ( كالعروس في شهر العسل ) أو في حالة وجود صعوبة في الحمل .



أما المأكولات المفيدة لزيادة الخصوبة والقدرة على الإنجاب فهي المحتوية على نسبة مرتفعة من فيتامين ( ج ) و ( هـ ) والزنك ، فقد وجد أن تقديم هذه الأنواع بكميات كافية يمكن أن يرفع من خصوية المرأة .



ويجب على المرأة التي تجد صعوبة في الإنجاب أن تتناول يومياً مقدار 1000ملغم من فيتامين ( ج ) و100 وحدة دولية من فيتامين ( هـ ) و30 ملغم من الزنك ويتوافر فيتامين ( ج ) في الموالح عموما ً مثل الليمون والكيوي والجريب فروت والبرتقال .



ويتوفر فيتامين ( هـ ) في الحبوب غير منزوعة القشرة وفي زيت الخضروات وفي المكسرات كالبندق واللوز ، ويتوافر الزنك في العديد من الأطعمة كالخضروات والفواكه مثل التفاح والكمثر والخس
ملاحظة منقول موسوعة عشيبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger