الأحد، 31 مايو 2009

الاسبان..... و عمليات التجميل

أخذ عدد كبير ومتزايد من الاسبان يقررون إجراء جراحات التجميل مما قد يحول اسبانيا إلى «جنة جراحات التجميل».وتجرى نحو 350 ألف جراحة تجميل في أسبانيا سنويا وهو معدل يفوق جميع الدول الاوروبية.

وذكرت صحيفة إيل موندو الاسبانية في إحدى افتتاحياتها تناولت فيها ظاهرة انتشار جراحات التجميل في أسبانيا أن «الاسبان وضعوا نصب أعينهم أن يكونوا أكثر الشعوب جمالاً في أوروبا». وتصدرت ظاهرة جراحات التجميل عناوين الصحف مثيرة موجة من الجدل الاعلامي واسع النطاق في البلاد في شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي في أعقاب وفاة زوجة الرئيس النيجيري ستيلا أوباسانغو بعد فترة قصيرة من اجراء عملية شفط للدهون في منتجع ماربيلا.

وأظهرت الواقعة أن عمليات التجميل وحتى البسيطة منها لها مخاطرها.ولكن نادرا ما يتمكن الاسبان من معرفة هذه الوقائع من خلال الاعلانات المبهرة لمراكز التجميل والدعاية المكثفة عن عروض التخفيضات في أسعارها وتقديم هدايا مثل الرحلات التي تنتشر في كل مكان في أسبانيا.

بل على العكس تماما فإن الدعاية تتجه إلى التأكيد على سهولة هذه العمليات وبساطتها كما لو كانت موعدا عند مصفف الشعر غير انه لسوء الحظ فإن هذه ليست هي الحال دائما.وفي ماربيلا ومناطق أخرى على ساحل «إل سول» تزدهر صناعة جراحات التجميل في العديد من المناطق حتى أطلقت صحيفة الباييس على المنطقة «ساحل المبضع» وتعني مبضع جراح التجميل.وثارت مخاوف من أن المنطقة قد تجذب أطباء زائفين أو غيرمتمرسين سعيا وراء الكسب السريع خاصة من الزبائن الذين يرغبون في إجراء جراحة منخفضة التكاليف.

وحذرت الصحيفة من أن «المشاهير لا يذهبون لماربيلا لكي يكونون أكثر جمالا .. فمن يرغب في إجراء جراحة تجميل ولديه الاموال يذهب إلى مدريد أو برشلونة».

وأغلب من يخضعون لعمليات التجميل من الاسبان وليس من الاجانب وان 80 في المئة منهم من النساء. وعلى عكس الاعتقاد السائد أن الاغنياء فقط هم من يلجأون إلي جراحات التجميل.ويقول الجراح لويس دييلا كروز: «قد تجد بين زبائني المعتادين عاملة بأحد المتاجر تأتي إلي وتقول لا أريد أن يبدو صدري كطفلة صغيرة».

وأصبحت جراحات التجميل إجراء معتاداً اليوم في أسبانيا فكثيرا ما قد تجد أبوين يوافقان على إجراء ابنتهما لجراحة تجميل مقابل تفوقها في الدراسة.

ومن أشهر جراحات التجميل تكبير الصدر وشفط الدهون وتغييركل الانف والاذن وشد المعدة والوجه. وتتراوح الاسعار من ألفي يورو إلى 18 ألف يورو (2400 إلى 500ر21 دولار
adwia_adwia82@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger