الاثنين، 23 يوليو 2012

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الصغيرة تبلغ من العمر 23 سنة، اعترفت لي قبل أسبوع بأنها كانت تمارس العادة السرية للأسف، ومشكلتها أنها في ذلك الأسبوع مارستها، وكان قبل موعد الدورة الشهرية ب 3 أيام، وقالت إنها لم تدخل شيئاً إلى داخل المهبل، فقط أشياء خارجية للمتعة، وفي نفس اليوم أدركت آلام الدورة بعد العادة بسرعة ولاحظت مجيئها قبل موعدها بثلاثة أيام.

هي الآن خائفة، لأن ذلك اليوم جاءت الدورة ولم تنزل إلا نهاية اليوم، وهي الآن انتهت منها، وتابت وخائفة على غشاء بكارتها أن تكون فقدته، لأنها تشعر بهواء يسير داخل المهبل وترطيب، لأنها غير مرتاحة منه، وهل هناك توسع لأنها عندما تجلس لا تشعر بشيء فقط عندما تتحرك تشعر باللزوجة، وعدم ارتياح كأن الشفرات مفتوحة بشكل يسير، هل فقدتها أم أن هناك التهاباً بعد الدورة يجعل هناك ترطيباً وتوسعاً؟

تريد الاطمئنان، لأن حالتها النفسية سيئة للغاية، لم تعد تأكل من خوفها على الغشاء، وهي الآن عاقدة قران.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ روح حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أقدر لك وقوفك إلى جانب أختك وخوفك عليها, وأسأل الله عز وجل أن يجعل هذا في ميزان حسناتك يوم القيامة.

الحمد لله بأنها قد توقفت الآن عن هذه الممارسة الضارة, والتي لا تجلب على الفتاة إلا الهم والكرب, ونسأل الله العلي القدير أن يتقبل توبتها وأن يثبتها عليها.

بالنسبة لغشاء البكارة فإنه سيكون سليما بإذن الله, وستكون عذراء, طالما أن الممارسة كانت خارجية فقط ولم تقم بإدخال أي شيء إلى جوف المهبل .

نزول الدورة قبل موعدها بثلاثة أيام هو بسبب حالة التوتر والخوف التي انتابتها, لأن هذه المشاعر السلبية تؤدي إلى تغير في مستوى الهرمونات في الجسم, وخاصة الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الدورة, فيحدث فيها اضطراب عابر يؤثر على بطانة الرحم, فتنزل الدورة في غير موعدها .

إن نزول الدورة قبل ثلاثة أيام من موعدها هو أمر يحدث في كثير من الظروف, ويبقى ضمن الحدود الطبيعية المقبولة، ولا يستدعي تناول أي علاج .

أما ما تشعر به من خروج للهواء من المهبل مع رطوبة فهو ناتج عن ممارستها لهذه العادة السيئة، حيث يتم دخول بعض الهواء إلى جوف المهبل, لأن المباعدة بين الأشفار الصغيرة تؤدي إلى كشف فوهة المهبل للخارج, وبالتالي دخول الهواء إلى جوفه الذي يكون فارغاً، وجدرانه متطابقة في الحالة الطبيعية, ثم لا يلبث أن يخرج هذا الهواء في وضعيات أخرى مترافقاً مع بعض الإفرازات الطبيعية المتجمعة في المهبل .

ما تشعر به أختك هو أمر طبيعي لا يستدعي الخوف، وهو لا يدل على أن البكارة قد تأثرت، فاطمئني وطمئنيها, بإذن الله .

نسأل الله عز وجل أن يوفقك وإياها إلى ما يحب ويرضى دائماً
adwia_adwia82@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger