الأربعاء، 27 مايو 2009

علاجات مجربة لتساقط الشعر ومشاكله


نصائح عامة للعناية بشعرك :-
شعرك محتاج للفواكه والخضراوات ولا يرحب بالهامبورجر والمعلبات !!!.
اول خطأ يقع فيه الكثير من الناس هو اعتقادهم ان الشعر يتغذى من الخارج بالكريمات والشامبوهات والدهانات وغيرها .. وهذا خطأ كبير .. فصحيح ان بعض مستحضرات الشعر الخارجية يمكن ان تكسبه بعض الحيوية والغزارة عن طريق تنشيط فروة الراس وبصيلات الشعر , الا ان غذاء الشعر الاساسي يكون من الداخل .. اي من داخل الجسم من خلال ما يتغذى به الجسم ذاته .
وثاني خطأ يقع فيه كذلك بعض الناس هو انهم لا يتناولون الفواكه والخضراوات الطازجة , بينما يعتمدون الى حد كبير - كطلاب الجامعة - على المأكولات الحديثة المصنعة كالهامبورجر والشيبسي ومعلبات العصائر وغيرها من الاغذية الخالية من الفيتامينات والمعادن والمحتوية على الكيماويات .. وهم بذلك يسؤن الى شعورهم ربما دون دراية .
فالمطلوب لتغذية الشعر هو الاهتمام بتغذية الجسم ذاته من خلال تناول غذاء صحي متوازن في عناصره الغذاية , وغني على وجه الخصوص بما يحتاجه من مواد غذاية , وفي مقدمتها هذه الانواع :-
فيتامين A :- وهو يتوافر في المشمش والجزر والسبانخ والبطاطا والخضراوات الورقية عامة والزيوت واللبن .
ومعدن الحديد :- وهو يتوافر في الكبدة والبيض والخضراوات الورقية خاصة السبانخ والفواكه المجففة كالزبيب , كما يوجد بنسبة مرتفعه في البنجر والجرجير .
وعنصر البروتين :- وهو يتوافر في البروتين النباتي في الحبوب مثل فول الصويا والعدس واللوبيا .

علاجات لتساقط الشعر :-
هذا العلاج ناجح ومجرب لعلاج تساقط الشعر كما يفيد الصلع ايضا وهو مجرب بإذن الله من قبل العديدين وقد لاق النجاح المدهل :-
تأخذ (100 جرام) الحلبة النيئة وتدقها جيدا , ثم تعجنها بالقطران حوالي
(35 ملي) ويخلط بالزيت زيتون قديم حوالي ( 250 ملي ) , وتطلي بها فروة الرأس او الجزء المصاب لمدة سبعة ايام متتالية مع غسل الشعر يوميا بشامبو طبيعي يفضل صنعه بالبيت او استعمال شامبوهات الاطفال فإنه يوقف التساقط بسرعة وايضا يعالج الصلع بإذن الله .
وهو مجرب من قبل الكثيرين .
ملاحظه :- إعادة المحاولة من جديد ككورس ثاني متالف من سبعة ايام اخرى تكون بعد العملية الاولى او السبعة ايام الاولى بعد 5 ايام .

لتساقط الشعر ايضا:

يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون. ولنمو شعر الراس والحاجبين والاهداب : الدهن بزيت الخروع ثلاث مرات في الأسبوع , من غير ان يصل الزيت الى داخل العين .

لتطويل الشعر وبسرعه ( مجرب بإذن الله من قبل اهلي ) :-
ان تسحق الكراث وتعصر ماؤه واخلطه بمرارة الخروف ( كبش ) ويدهن به الشعر فإنه يطوله ويجعل الشعر اسود كما انه يخفي الشيب ويأخر ظهوره ويصلح الشعر .
والله ان جربتموه فلن تندموا والله على ما اقول شهيد .

لوسيونات ومقويات الشعر :-
السائل المقوي للشعر ( tonic ) هو عبارة عن تركيبة خاصة تستعمل عادة بصفة يومية لتقوية ونمو الشعر وزيادة سمكه , بالاضافة الى بعض المقومات لها مفعول مطهر ومنظف لفروة الرأس ومقاوم لقشر الشعر والدهون الزائدة .
وهذه المقويات او اللوسيونات ( الغسول ) كما تسمى احيانا , يجب ان تستخدم بصفة منتظمة للحصول على نتائج طبية .. كما يجب مراعاة عدم الاكتفاء بفردها على الشعر , وانما يجب ان تستخدم التدليك الجيد لوقت مناسب .
مقو للشعر بالفلفل الحار - لمنع سقوط الشعر :-
المكونات :-


التحضير والاستعمال :-
تنقع شرائح الفلفل بالكحول لمدة سبعة ايام , ثم تصفى , وتعبأفي زجاجة .
يدخل الفلفل الحار في العديد من مستحضرات العناية بالشعر , حيث انه يتميز بمفعول منشط لبصيلات الشعر , وبذلك يقاوم سقوطه ويساعد على نموه وزيادة كثافته .

لوسيون السفرجل المقوي للشعر :-
المكونات :-


التحضير والاستعمال :-
يوضع القشر في الماء , ويغطي الاناء , ويوضع على نار هادئة لمدة 15 دقيقة مع تجنب حدوث غليان .
يرفع الاناء من على النار , ويترك لمدة 8 ساعات لينقع القشر , ثم يصفى المنقوع , ويعبأ في زجاجة ويمكن استخدامة مباشرة في تدليك الراس .

هذا كل ما لدي لتساقط الشعر وانتظروني في المرات المقبلة سوف تكون من ضمن مواضيعي :-
صناعة جميع انواع الشامبوهات السائلة الصحية من الاعشاب والزيوت مع وظيفة كل واحدة على حده ,ومنافعها .
ايضا الشامبوهات الجافة .
محليل شطف الشعر .
المثبتات والبلاسم والمنظمات لجميع انواع الشعر .
صبغات الشعر بالاعشاب الطبعية .
مع علاجات لجميع مشاكل الشعر المجربة والتي تكون من قبل مرضاي بإذن الله .
قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : ( الدال على الخير كفاعلة
4 شرائح صغيرة من الفلفل الحار 570 مل ماء كولونيا ( ميثانول ) مثلا . 2 ملء حفنة يد من قشر السفرجل المقطع لاجزاء صغيرة . 570 ملي ماء )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger