الأربعاء، 27 مايو 2009

صنع صابونك الخاص لتنظيف البشرة وصحتها


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله الهاشمي القريشي وعلى اله وصحبه وسلم الى ابد الابدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اهل الخير والبر والاحسان

تتميز انواع كثيرة من الصابون التجاري بانها غير حانية على البشرة فقد تهيجها او تجففها مع كثرة الاستعمال ... ويرجع هذا اساسا الى مادة الصودا الكاوية التي تدخل في تركيب الصابون ... كما انا بعض انواع الصابون التجاري التي تتميز بروائح قوية وبارتفاع اثمانها قد تبدو للمشتري افضل النوعيات التي يمكن شراؤها ... لكن الحقيقة ان مثل هذه الانواع كثيرا ما تحتوي على مواد كيماوية لتفوح هذه الرائحة العطرية الجذابة ... وباء عليه فان ابسط انواع الصابون تركيبا , وان خلا من هذه الرائحة الجذابة وان رخص ثمنه كذلك , فانه يعد افضل للاستعمال . وفي هذا الجزء , اقدم لك اخي واختي بعض الوصفات البسيطة لعمل صابون وجل ( صابون هلامي ) بالمنزل ... وهذه الانواع تتفوق على اغلب انواع الصابون التجاري في انها تتعامل مع البشرة بلطف وحنية فلا ينتج عنها اضرار ... علاوة على اثرها الواضح المجمل للبشرة ..

ملاحظات هامة جدا جدا :-
يراعى عند تحضير هذه الانواع الالتزام بجراعات المواد المستخدمة بدقة .. ولا مانع من اضافة بعض نقاط الزيوت العطرية المفضلة لهذه المستحضرات , وذلك قبل تعبئتها في زجاجات .

1 - صابون العسل وزيت الزيتون : ( للتجميل وتنقية وصفاء البشرة ومعالجتها )

المكونات :-
1 و 1/2 ملعقة صغيرة عسل نحل
3/4 ملاعق صغيرة زيت زيتون
9 ملاعق كبيرة صابون مبشور

التحضير والاستعمال :-
يسخن الصابون المبشور على نار هادئة , ويقلب بملعقة خشبية .. وبعد ان يذوب , يضاف اليه تدريجيا زيت الزيتون نقطة نقطة ويخلط معه جيدا ..
ثم يضاف عسل النحل مع استمرار التقليب بضع دقائق للحصول على خليط سميك متماسك .. ثم يرفع الاناء من على النار .. ويصب الخليط في وعاء مناسب .. وعندما يجف تماما ويصبح صلبا يكون عنذئذ جاهزا للاستعمال .. ويستغرق ذلك بضعة اسابيع . ويفضل عدم اضافة زيوت عطرية لهذا النوع من الصابون , حيث ان وجود عسل نحل يعد كافيا لاكتسابه رائحة منعشة مقبولة .
ويمتاز هذا الصابون بمفعول مرطب للبشرة وملين للجلد وشفاء لجميع الامراض الجلدية باذن الله .

ولنا لقاء مع طرق اخرى لصناعة الصابون بمختلف المواد الطبيعية المتوفرة , ولكل مشاكل البشرة , وعلاج الارق , وطريقة صناعة الصابون الهلامي ايضا , ولنا لقاء قريب جدا جدا لبقية هذا الموضوع بالعدد القادم

ارجو ان يكون الموضوع قد نال رضاكم ونتظر تعليقاتكم اعزائي لنا بفارغ الصبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger