الأربعاء، 27 مايو 2009

اللبلاب

نسبة لنبات اللبلات يعتبر ساما فقط في فصل الربيع فترة نموه وهو طازج أخضر اللون وذلك لاحتوائه على مركبات إسمها Hederasaponinsa وكذلك Hederasaponinsa وهذه المركبات تلتحم منتجة الفاوبيناهيدرين
الان نحن متفقين على أنه سام .
لكن بمجرد قطفه وتجفيفه ومرور أول أربع وعشرين ساعة يتفكك السم ويذب تأثيره ولا يصيبنا حتى بالحرقان حين لمسه .
وكذلك القريص نبات سام في فصل الربيع ويسبب الحرقان حين لمسه وتناوله ومع ذلك بتجفيفه تقل سميته وهو نافع لسقوط الشعر , ومفيد أيضا لفقر الدم الحاد , والنسيان ووامراض السرطان والكلى .

اللبلاب، البلوط، والسماق السام هي نباتات تنمو في المناطق الخشبية والعشبية تعتبر أفضل الطرق لمساعدة أطفالك هي تعليمهم أشكال تلك النباتات وإخبارهم بعدم لمسها لانها في فصل الربيع تسبب الحكة والحرقان بالجلد بمجرد لمسها باليد او تعرض الجسم لها

ملاحظة هامة اما من ناحية اللبلاب يعالج أعراض ارتفاع درجات الحرارة التي تنجم عن التعرض له ... أسف لم أسمع بذلك قبل الان وهذه أول مرة أقرأشئ عن هذا الاستعمال له ولا أظن أنه صحيح وأرجوا تأكدكي من المصدر لانه المصدر مهم إن شاء الله .

أما بالنسبة للمواد التي تسبب الحرقان فقد ذكرتها اٌنفا فوق فأرجوا قرات المكتوب وإحتواء اللبلاب على المنتول صحيح فهو كالزعتر والنعناع والسرول ( الكافور ) اما مركب السمفوطن فلا أظن ذلك والله اعلم فلم أقرا او ادرس عن هكذا مركب موجود باللبلاب .
كما ان المنتول لا يسبب إهتياج للجلد او حرقان بل له فوائد عدة لنزلات البرد والصدر والبلغم .

السنديان سام صحيح ويحتوي على مواد سامة كاللبلاب لكنه يستعمل في العلاج وهو ايضا سام في فصل الربيع عندما يكون أخضر وطازج .

اما بالنسبة لتخفيف الحكة فالاولى فيتامين سي وليس بي المنشط لاوعية الجسم مما يسبب بمتلائها بالدم وسياعد على تدفق المواد السامة الى مسام الجسم ويمر عبر الاوعية اما فيتامين سي فلا بالعكس يقوم بطرد المواد السامة بالدم الى الكلية ومنها الى خارج الجسم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger