الأربعاء، 27 مايو 2009

نباتات طبية لعلاج البشرة وارتفاع الحرارة

يعني لخروج في الهواء الطلق في فصل الصيف التعرف على بعض النباتات ذات تأثيرات سمية، ولكن لها فوائد علاجية مثل اللبلاب والسماق والسنديان.


اللبلاب


يستخدم هذا العلاج النباتي منذ عشرات العقود. ويطلق عليه روس توكس ويؤخذ العقار قبل وبعد التعرض للتسمم.


نشرت دراسة حديثة في مجلة فارماسيوتيكال كومباوندنغ قالت فيها أن الروس توكس يخفض أعراض ارتفاع درجات الحرارة التي تنجم عن التعرض للنبات السام.


ليست هناك أية مخاطر من استخدام الروس فوكس، فهو يستخدم منذ فترة طويلة وهو سليم. يستخدم كواق، أذب قرصين من اللبلاب على لسانك في الصباح والمساء طوال أسبوع.


كرر العلاج لمدة ثلاثين يوماً وفي حال تعرضت للتسمم أذيبي قرصين على لسانك كل ساعتين حتى يبلغ مجموعها أربع جرعات. ومن ثم كل ثلاث أو أربع ساعات. ولكن قلل من الجرعات في حال تراجع الأعراض.


السماق


يستخدم جل السماق الناعم من مكونات نبات الجويلويد والألوي والسوبورت.


يعد نبات الجويلويد، الذي ينمو غالبا في ظلال نبات اللبلاب من العقاقير الشعبية التي تستخدم ترياقاً لعلاج ارتفاع الحرارة.


ينصح بعدم استخدام المنتج على الوجه.


وضع الجل مباشرة على المنطقة المتأثرة ثلاث مرات يومياً حتى تتلاشى الأعراض


السنديان السام


مهدئ ويساعد على احتواء الطفح الحارق مع الفيتامين ب والسمفوطن والمنيثول والأشيناصيا والكاليندولا والقراص وزيت برعم الثوم.


تبين الدراسات أن السمفوطن والمنيثول يؤديان لدى لمسهما إلى تسمم والتهاب الجلد بسبب أوراق السنديان السامة أو أقراص اللبلاب وأوراق الهماماليس الصفراء. وقد كان الهنود يستخدمون هذا النبات في علاج حالات مرضية معينة في الجلد.


يستخدم خارجياً ولكن ينبغي عدم اقترابه من العينين.


ضع العلاج على الطفح مباشرة. وكرر حسب الضرورة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger