الأربعاء، 27 مايو 2009

ليب النوق يداوي أمراضاً عديدة


بات استخدام حليب النوق من العلامات الفارقة على موائد بعض مطاعم دولتنا الحبيبة (الإمارات) ، وتكاد لا تخلو منه أرفف الثلاجات في أرقى محلات البيع الكبرى.

ومن غرائب حليب النوق انه لا يحلب إلا بعد أن يرضع منه الجمل الصغير، حيث لا يمكن أن تتم عملية الحلب إلا بعد استدعاء الحوار للرضاعة أولا، ثم يتم حلب الناقة، ويوضع حليبها في أوعية معدنية ويشرب ساخنا، وإذا ترك لاحقا وجب غليه.

ولدى سؤاله عن تفضيله حليب النوق على باقي أنواع الحليب، يقول الدكتور أورليخ ورنري: إن الناقة هي من الحيوانات المثالية التي تدر الحليب المطابق في منفعته لجسم الإنسان.



ويشار إلى أن خصائص حليب النوق الصحية تلعب دوراً رئيساً في مشروع صناعة الألبان.ويحتوي حليب النوق على خمسة أضعاف ما يحتويه حليب الماشية من الفيتامين سي. كما أنه غني بالأنزيمات التي تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات. ويعد مادة فعالة في علاج أنواع مختلفة من الأمراض التي تتراوح ما بين السل والتهابات الجهاز الهضمي والصدفية والسكري.


والشيء الوحيد الذي يفتقر إليه حليب الجمل هو الدهون (2 في المائة)، بالمقارنة مع حليب الأبقار نسبة الدسم (5 ,4 في المائة ). وفضلاً عن ذلك فإن الأشخاص الذين لديهم حساسية من الحليب، يمكنهم شرب حليب النوق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger