الثلاثاء، 12 مايو 2009

مستخلص من زيت الزيتون لعلاج سرطان الدم


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مستخلص من زيت الزيتون لعلاج سرطان الدم
توصل فريق بحث تونسي بعد دراسة لتأثير مستخلصات لسبعة أصناف من زيت الزيتون التونسي إلى اثبات أن مستخلصات صنف محدد لم يكشف عن اسمه لها فاعلية كبيرة في منع تكاثر الخلايا المصابة والتي استرجعت خاصياتها لتصبح خلايا سليمة.
ويقول الباحث المختار زروق رئيس الفريق: ان الفريق الذي تم تسجيل بحثه في الحادي عشر من شهر ابريل/نيسان الماضي براءة اختراع دولي يعمل حاليا على دراسة ميكانيكية عمل هذه المادة.
واضاف ان فريق البحث أجرى بحوثه بمختبر خصائص وجودة زيت الزيتون بمركز البيوتكنولوجيا في القطب التكنولوجي في برج السدرية (ضاحية في جنوب تونس العاصمة) في اطار التعاون المشترك مع جامعة “سيكوتا” اليابانية.. وهو يسعى منذ اعوام عديدة ضمن هذا المختبر إلى اسكتشاف مواد بيوطبية مستخرجة من شجر الزيتون (أوراق وحبات وزيت) لاحتوائها على مكونات لها فوائد طبية واستشفائية خاصة منها عنصر “البوليفينولات” الذي يعتبر مادة مضادة للاكسدة وكابحة للجراثيم وقادرة على امتصاص الجذور الحرة او ما يعرف بانواع الاوكسجين الفعال بما يمكّن من التصدي لامراض السرطان وامراض تصلب الشرايين.
كما اثبت فريق الباحثين في تجربة اخرى استخدم فيها مستخلصات الاصناف السبعة المذكورة من زيت الزيتون ان صنفين منها يحويان مواد فعالة ضد امراض الحساسية المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger