الثلاثاء، 19 مايو 2009

تحذير من خلطة عشبية تساعد على الإقلاع عن التدخين




حذرت وزارة الصحة السعودية من استخدام خلطة عشبية تساعد على الاقلاع عن التدخين في فترة قصيرة أعلن عن اكتشافها طبيب سعودي يدعى هيثم بن محمد الشاولي.وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن العشبة المذكورة تحتوي على معدلات مرتفعة من المعادن الثقيلة والتي لها آثار ضارة على أجهزة الجسم المختلفة مثل الكلى والكبد.



دعت الوزارة إلى ضرورة عدم استخدام مثل هذه التركيبات العشبية غير المعروفه وأي منتجات ذات ادعاءات علاجية نظرا لأضرارها المحتملة على الانسان وضرورة التأكد من كون مثل هذه التركيبات مجازة من وزارة الصحة ومسجل على العبوات رقم وتاريخ التسجيل.



وطالبت الطبيب المذكور بالتوقف عن الدعاية أو التسويق لهذا المنتج لحين تقديم المستحضر لاستكمال اجراءات تسجيله النظامية بواسطة لجان فنية متخصصة تابعة للوزارة معنية بدراسة أي مستحضر بما في ذلك تحليله للتأكد من جودته وفاعليته ومأمونيته وسلامته للاستخدام ليتم بعد ذلك تسجيله لدى الوزارة بغرض تسويقه في السعودية.



وكان الدكتور هيثم بن محمد الشاولي حسبما اوردت الوكالة قد أعلن في بعض الصحف المحلية عن اكتشافه لهذه الخلطة العشبية حيث ذكر أنها تساعد على الاقلاع عن التدخين في فترة قصيرة.



وكان الدكتور هيثم الشاولي (38 عاماً) وهو طبيب امراض جلدية في وزارة الصحة السعودية قد اعلن عن تركيبته باسم “Shawley Quit Smoking”.



ونسبت صحيفة “الوطن” السعودية للشاولي قوله ان منظمة الاغذية والادوية الأمريكية “FDA” وافقت على ابتكاره بعد 10 سنوات من البحث، مضيفاً أنه توصل لهذا العلاج بالصدفة ومن خلال وصفة شعبية لعطارين مصريين.



واوضح قائلاً “بدأت من عام ،1995 بعمل تركيبة خاصة بعلاج التدخين جاءت بطريقة الصدفة، استفدت فيها من وصفة للعطارين الشعبيين في مصر، وكانت هذه البداية، وحللت الوصفة فاكتشفت أن بعض العناصر بها سيئة وضارة للصحة، فأضفت للوصفة أعشاباً طبيعية معروفة بقدرتها على سحب المواد غير الصالحة للجسم من الدم، وأضفت إليها أيضاً خضراوات طازجة تعطي مناعة للجسم”.



وأضاف الدكتور الشاولي أنه بعد أن جهز التركيبة وجربها، وجد أن مفعولها 100% تقريباً، فبدأت المرحلة الثانية وهي محاولة اعتمادها، حيث تعاقد مع شركة “جاما هيلث” للقيام بكافة التجارب والأبحاث والتحاليل اللازمة على التركيبة، لاعتمادها في منظمة الأغذية والدواء بأمريكاFDA وهي الجهة المخول إليها اعتماد التجارب والعقاقير”.



وذكر الدكتور الشاولي أن الأمر استغرق 10 سنوات، وفي كل عام كانوا يرسلون له معلومات عن سير الأبحاث والنتائج، مضيفا أن شركة “جاما هيلث” قامت بتجربة العلاج عن طريقها لمدة عامين، حتى ثبت أن نتائجه 100% لمن لديه الرغبة في الإقلاع عن التدخين، وتظهر النتيجة في أسبوع واحد، كما أنه خال من أي آثار جانبية.



وعن مكونات العلاج وطريقة تناوله قال الدكتور الشاولي انه يتكون من 3 علب، يأخذ المدخن حبتين من العلبة الأولى وحبتين من العلبة الثانية ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع، وبعد 5 أيام تنفد العلبة الأولى فيستبدلها بالعلبة الثالثة، حتى ينتهي الأسبوع، وتوجد زجاجة تحتوى على مادة عبارة عن نعناع وكافور وليمون، يدهن المدخن أنفه بها، فإذا شعر خلال الأسبوع العلاجي أنه بحاجة إلى التدخين تمنع هذه المادة احتياجه”.



واشار إلى أن الذين يقلعون عن التدخين يصابون عادة بأعراض الإقلاع عن التدخين، فيشعرون بالصداع والدوار وزغللة في النظر وجفاف الفم، والشعور بالتعب والخمول والتوتر والقلق والإحباط النفسي، وهذه أصعب مرحلة، وعادة ما تفشل المحاولة، فيعود إلى التدخين، وهذا العلاج يخفف ظهور هذه الأعراض، لذلك يساعد المدخن على الإقلاع بعد أسبوع، بشرط التوقف تماما عن التدخين لمدة أسبوع. لتأتي النتائج 100%.



وذكرت صحيفة “الوطن السعودية” ان هيثم الشاولي في الأساس مطرب ومنتج، وقد صدرت له عدة ألبومات منذ عام ،1993 ويستعد حالياً لإصدار ألبوم جديد باسم “هروب” وفيديو كليب مصور بنظام السينما، كما يجهز لفيلم سينمائي مع نيلي وكريم وعلا غانم وريكو وأحمد رزق، من سيناريو أحمد البيه وإخراج حسين أحمد، مشيراً إلى أنه رغم اهتماماته الطبية والفنية فإنه يصر على الجمع بين الطب والفن، مؤكداً العلاقة الوطيدة بينهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger