الثلاثاء، 19 مايو 2009

نصائح عملية لصحة أفضل

كلنا ندرك أهمية الحياة الصحّية. ولكن الحياة السريعة العصرية التي تعصف بالمجتمع الحديث يمكن أن تجعل الأمور أصعب أحيانا. الصحة الجيدة تساعدنا على انجاز نوعية جيدة من الحياة، ونحن أحيانا فقط بحاجة لمساعدة صغيرة لنحيا كلّ يوم بصحة أفضل.
وإليك نصائح لتحقيق هذا التوازن:


ممارسة التمارين الرياضية أكثر. اجعل البحث عن طرق لتحريك جسمك أكثر تحديا كل يوم. وهذا لا يعني أن تقضي 4 ساعات في النادي الرياضية، ولكن اختار التمارين التي تساعدك أكثر، مثل المشي أو صعود الدرج.

تناولي طعاما صحيا. تجنّب تناول الأطعمة الدهنية، مثل البيرغر والرقائق والبيتزا. حاول أكل الكميات اليومية الموصّى بها من الفاكهة والخضار. إذا كنت لا تستطيع مقاومة الغذاء غير الصحّي تذكّر الاعتدال.



خفّض الإجهاد. حاول قضّاء 30 دقيقة كل يوم للاستمتاع بنشاط مريح على سبيل المثال، القراءة، المشي، الاستماع إلى الموسيقى. حاول تفادي الأشخاص الذين يسببون لك العصبية، وعد عشرة مرات قبل أن تغضب.



توقف عن التدخين. باستثناء ضرر التدخين على صحتك وصحة الأشخاص حولك، يوشك أن يمنع التدخين نهائيا في كلّ الأماكن العامّة.


احمي نفسك من التلوث. إذا كان من الصعب عليك تجنب الحياة في بيئة ملوثة فعل الأقل تجنب التواجد في هذه الأماكن لفترات طويلة.



كون إيجابي. هناك صلة أكيدة بين امتلاك أسلوب حياة صحّي والشعور بالفرح. الحياة قصيرة جدا لنقضيها الهموم والمشاكل.


النوم الجيد. اشغل نفسك خلال النهار حتى تنام جيدا في الليل. تجنب تناول الكافيين قبل موعد النوم، وحاول تناولها في الصباح.


بعض التغيرات البسيطة في حياتك قد تجعلك أكثر صحة وسعادة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger