الأحد، 17 مايو 2009

لائحة الطعام الذي يزود الجسم بالحيوية والنشاط


لائحة الطعام الذي يزود الجسم بالحيوية والنشاط ويبعد عنه الكسل لا تنتهي، فهناك كثير من الأطعمة التي تساعدك في هذا الموضوع، ولكن كثيراً من السيدات لا يستعملن الأكل الصحي، لذلك تعرفي معنا على بعض هذه الأطعمة:
ـ الشوكولاته:الشوكولاته السوداء بالأخص التي تكون خالية من الحليب، وغنية بالحديد والماغنيسيوم المسئولان عن محاربة التعب والإرهاق في الجسم.
ـ الموز:نظرا لغنى هذه الفاكهة بالكربوهيدرات، فإنه يعطي الجسم جرعة كبيره من الطاقة ويزيل الشعور بالخمول.
ـ السردين:
هو غني بالحديد وبدهون "اوميجا" التي تعتبر أساسية جداً لعمل الدماغ، وتساعد على تحسين المزاج وتزويد الجسم بالطاقة.
ـ السمسم:
غني بالماغنيسيوم وهو عنصر مسؤول عن إطلاق الطاقة في خلايا الجسم، لذلك ينصح السيدات بتناول ملعقة بذور السمسم بشكل يومي لتزويد الطاقة بالجسم.
ـ حبوب الإفطار السمراء:
إنها تحسن المزاج وتزيد مستوى الطاقة في الجسم ، وتناول الألياف مثل الخبز الأسمر والردة بكميات كبيرة تعوق امتصاص كالسيوم اللبن، لذلك يفضل عدم مزج اللبن مع الخبز الأسمر في وجبة واحدة، وأفضل وسيلة لتناول اللبن هى شربه صباحاً على معدة خالية أو بين الوجبات ليتمكن الجسم من امتصاص الكالسيوم دون تدخلات ضارة.
ـ نبات القرع واللحوم الحمراء:
نبات القرع أو "الكوسة" ينشط خلايا المخ، وله فاعلية كبيرة في تقوية الذاكرة، ولكن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يؤدى إلى الشيخوخة المبكرة فاحذري ذلك.
وأخيرا لعلاج الإجهاد والتخلص من الشعور به، عليك تناول فصين من الثوم مع ملعقتين من عسل النحل، كذلك مستحلب النعناع المضاف إليه نقطة من منقوع الشوفان مع كوب ماء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger