الثلاثاء، 19 مايو 2009

عصير الجرجير ..يخلص الجسم من النيكوتين

عصير الجرجير ..يخلص الجسم من النيكوتين

بشرى لك اخي المدخن


ذكرت دراسة نشرتها مجلة “ميديكال ريسيرشيز” الصينية.. أن احتساء كوب من عصير الجرجير على الريق.. يساعد في تخليص الجسم من سموم النيكوتين المتراكمة.
واشارت الدراسة الى ان استخدام الجرجير في التخلص من عادة ادمان التدخين.. ربما يرجع إلى أنه يحتوي على مركبات لها مذاق خاص ..قد تفسد لذة تذوق المدخن لدخان السيجارة.
ويضيف الخبراء الذين اجروا الدراسة ..أن دم المدخن سواء كان رجلا أو امرأة يحتوي على مركبات تسمى الشوارد الحرة.. وهي مركبات تسبب أكسدة المواد الدهنية ..في خلايا الجسم وتدميرها..والجرجير ومعظم الخضراوات والفواكه الطازجة تحتوي على مادة البيتاكاروتين وفيتامين ج وبعض المعادن المانعة للأكسدة ..مثل السيلينيوم ..عنصر الزنك.. وعنصر النحاس التي تخلص الجسم من نواتج الأكسدة الناجمة عن التدخين.. وتسبب الشعور بالخمول.. وفقدان الشهية.. وأعراض الشيخوخة المبكرة .
ويؤكد الخبراء أن فيتامين “أ” بصفة عامة.. مفيد جداً في حالة الإصابة بأمراض الصدر ..خاصة المدخنين.. أو الذين يتعرضون للدخان بطريقة غير مباشرة.. والتي ينتج عنها تدمير الغشاء المخاطي المبطن للجهاز التنفسي.. ومن تم الإصابة بأمراض الصدر المختلفة . ويوجد فيتامين “أ” في الكبدة واللبن والجزر والبطاطا لاحتوائها على مادة البيتاكاروتين التي تتحول إلى فيتامين “أ” في الجسم .

..
ويمنع تساقط الشعر وينقي الدم

أكدت دراسة حديثة أن عصير الجرجير يساعد على نمو الشعر المتساقط الناتج عن الاصابة بالحميات.. وقالت الدراسة إن مزج 50 جراماً من عصير الجرجير إضافة الى ملعقة صغيرة من ماء الورد.. يدلك بها فروة الرأس يوميا ينشط حويصلات الشعر.. ويساعد على نموها.
ولعمل عصير الجرجير يستخدم الخلاط الكهربائي.. لعصر الجرجير ثم تصفيته بمصفاة .. ثم تدليك الشعر بهذا العصير مرة واحدة يوميا ..ويفضل ان تكون مساءً حيث تكون مسام الشعر متفتحة.
وفي حالة استعمال المرأة لعصير الجرجير يلاحظ عدم دلك الشعر حتى فروة الرأس حتى لا يلتصق ببعضه البعض، اما الرجال الذين يعانون من مشكلات في الشعر فقد اظهرت الدراسة ان استخدام عصير الجرجير بشكل يومي حقق نتائج مذهلة للذين يعانون من امراض الصلع.
والأمر الجيد باستعمال هذه الطريقة الطبيعية هو عدم وجود مضاعفات لها مقارنة باستخدام المواد الكيميائية.
وينقي عصير الجرجير الدم ..ويساعد على ثبات الأسنان..3 وتقوية اللثة ومنع نزيفها.. كما يفيد في نزلات البرد والأمراض الصدرية.. لأنه طارد للبلغم.. ومسكن لآلام الروماتيزم والمفاصل.. اضافة الى أن عصير الجرجير يعطي الجسم نشاطا عاماً ويدر البول ويساعد على هضم الطعام.
ولإدرار البول يغلى مقدار ثلاث حفنات من الجرجير مع بصلة كبيرة بيضاء في ليتر ونصف من الماء.. ويستمر في الغلي حتى يبقى الثلث.. ثم يصفى ويشرب - وهو فاتر- مقدار فنجان في الصباح ومثله في المساء.
وللجرجير فائدة كبيرة في تخفيف نسبة السكر في البول.. كما يساعد في علاج امراض التسمم النيكوتيني ..الذي يصيب المدخنين..وآفات الجلد المزمنة. وأكدت الدراسة ان زيت الجرجير يقضي على الدهون في الدم.. ويساعد على نقص فى كل من الدهون بالكلية والكوليسترول بالجسم.
وتوصي الدراسة المرأة الحامل بالإقلال من تناول الجرجير لأنه يساعد على عملية الطمث كما تنصح المصابين بتضخم الغدة الدرقية بالامتناع عن تناوله.
ومن فوائد الجرجير أنه يعالج حروق الشمس السطحية..وذلك بسحق حزمة منه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون..ثم يُصفى ويُستعمل على الجزء المصاب.
وينشط اكل الجرجير استجابة الجسم الوقائية في مواجهة السرطان ..لاحتوائه على مجموعة عناصر غذائية بمستويات قليلة.. ذات تأثير قوي في إثارة انزيمات الوقاية في الجسم بعد أكله..وقد ثبت طبياً أنه يساعد على عدم نمو الخلايا السرطانية في الجسم.
ويوصف الجرجير.. لعلاج مرض الاسقربوط ..وحفر الأسنان ..ولإدرار البول ولتنظيف المعدة.. ويفيد في علاج امراض الكلى والحصى والنقرس..والسكر..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger