الثلاثاء، 19 مايو 2009

اعشاب رائعه

زيت الزيتون 1

استخدام ملعقة منه يوميا بصفة منتظمة ، يمكن أن ينقص
من خطر حدوث سرطان الثدى والمعدة والقولون ، كما أنه يخفض من مستوى الكوليسترول بالدم.



لعلاج الاسهال

تناول 4 حبات من اقراص الفحم النباتى ، مع تكراره كل ساعتين مع تجنب اللبن ومنتجاته ، وغلى نصف كوب ارز فى ثلاث اكواب ماء ثم يشرب ماء سلق الارز ( ثلاث اكواب فى اليوم ) . حتى يزول الاسهال .



زيت
الزيتون 3

يقوم بدور ملطف كما انه ملين ومدر للصفراء ومفتت للحصى والزيت البكر منه به مواد كيميائية تمنع التأكسد الذاتى له وتحافظ على ثباته وبه العديد من مضادات الاكسدة التى لها تأثير كبير على تأخير الشيخوخة ويحتوى على الفيتامينات والاملاح المهمة للجسم.




عسل
النحل والامراض النفسية

مداومة المريض على أكل عسل النحل، وتسليم ظهره للدغ النحلات ( تحت أشراف المتخصصين ) ، مع دهن اللدغات بالعسل، والاستمرار على ذلك ولو مرة كل شهر ، مع أكل العسل ومضغ شمعه كالعلك، مع دهان الرأس بغذاء الملكات .



زيت الزيتون 2

يحمى من الاصابة بالجلطات وتصلب الشرايين ، ويرفع من مناعة الجسد ويقاوم بعض الالتهابات ، ويمنع نمو جرثومة مسئولة عن بعض حالات قرحة المعدة .



لعلاج المغص

يستخدم مغلى الينسون ، أو مستحلب النعناع ، أو مستحلب أزهار البابونج .




لعلاج الاجهاد

التخلص من الشعور بالاجهاد بتناول فصين من الثوم مع ملعقتين من عسل النحل ، كذلك مستحلب النعناع المضاف اليه نقطة من منقوع الشوفان مع كوب ماء .



لعلاج التهاب الحلق واللوزتين

يتم تناول ملعقة عسل نحل 3 مرات يوميا ، ثم عمل غرغرة بماء ممزوج بملعقة خل التفاح ومنقوع قشر الرمان وعسل النحل وشْبة .




تناول الالياف

مثل الخبز الاسمر والردة بكميات كبيرة تعوق امتصاص كالسيوم اللبن .. لذلك يفضل عدم مزج اللبن مع الخبز الاسمر فى وجبة واحدة وان افضل وسيلة لتناول اللبن هى شربه صباحا على معدة خالية أو بين الوجبات ليتمكن الجسم من امتصاص الكالسيوم دون تدخلات ضارة.




نبات الزعتر

من اجمل النباتات التى تستخدم فى علاج الم الزور والحلق والحنجرة والاسنان ، كما انه منبه للاغشية المخاطية والسعال الديكى والالام الروماتيزمية ، ويستخدم لتقوية القلب ولفتح الشهية وتطهير الفم من الميكروبات .




لا لألم الأسنان

يمكن وضع فصين من الثوم المهروس على الاسنان التى بها الم وتدليك الضرس المصاب بالزنجبيل .



مضغ حصى اللبان

يعمل على زيادة إفرازات المعدة وتقويتها ويساعد على الهضم وطرد الغازات وفتح الشهية ، كما أن شرب المنقوع منه يعالج الكحة ويفيد فى علاج الامراض الصدرية كما أنه علاج فعال بوقف نزيف المعدة ومنع انتشار القروح بها.



لتفتيت الحصوات

لتفتيت حصوات المثانة والكلى يتم شرب أوراق عشب حصى اللبان مغلية ، كما ان ذلك يساعد فى افراز الصفراء وعدم تكوين حصى المرارة ويساعد ايضا فى عملية الهضم.



لعلاج التهاب الحلق واللوزتين

يتم تناول ملعقة عسل نحل 3 مرات يوميا ، ثم عمل غرغرة بماء ممزوج بملعقة خل التفاح ومنقوع قشر الرمان وعسل النحل وشْبة .



لعلاج الامساك

لعلاج الامساك وسوء الهضم يتم تناول كوبا من الماء الدافىء عند الاستيقاظ مباشرة من النوم وكوبا آخر ( يفضل تناوله مع السلطة والفواكه الطازجه ).



الكرفس

يفيد فى التخلص من الغازات ومسكن لتقلصات المعدة ومدر للبول ويساعد فى افرازات المعدة ويفيد فى حالات تضخم الطحال والكبد ولاينصح بتناول الام المرضعة له ( لأنه يعمل على تقليل إدرار اللبن ).
__________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger