الثلاثاء، 19 مايو 2009

طرق علاج السكر بالاعشاب والنباتات

الوصفة الاولى
بذر جرجير 50جرام
بذر حلبه 50جرام
فاصوليا بيضاء 50جرام
ترمس 50جرام
جذور الارقطيون 50جرام
تطحن وتشرب مثل الشاي مع استخدام عسل النحل ثلاث مرات يوميا.

حليب الإبل مفيد لمرضى السكر وله مفعول الأنسولين ::

ذكرت دراسة متخصصة ان حليب الابل مفيد لمرضى السكر ويحتوى على بروتينات لها مفعول الانسولين مشيرة الى ان التحليل الكيميائى له افاد بانه غنى بالبروتينات والاملاح المعدنية خاصة الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والمنجنيز. وذكرت الدراسة التي اعدها استاذ امراض الحيوان المعدية بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة الدكتور ضياء الليثى ان حليب الابل يحتوى على كميات من فيتامين «ب1» و«ب2».

كما يحتوى على مستوى منخفض من الكوليسترول اضافة الى انه يماثل لبن الماعز ويقارب كثيرا لبن النساء وهو ما يؤكد اهميته لتغذية الانسان. واضافت الدراسة انه من الخصائص الطيبة لحليب الابل ايضا انه يستخدم لعلاج الاستسقاء واليرقان ومتاعب الطحال والسل والربو والانيميا والبواسير وتحسين وظائف الكبد كما ان له خصائص تؤدي الى تخفيض الوزن وذلك لانخفاض محتواه من الطاقة والدهن والمواد الصلبة الكلية.

واشارت الى ان مذاق حليب الابل ولونه وكثافته ومكوناته تختلف باختلاف فصول السنة والمرعى ووضع الناقة الحلوب ومن صفاته انه يستهلك على حاله حيث انه بطيء التجرثم ولا يتغير بسرعة ويحافظ على طراوته لمدة قد تصل إلى ست ساعات موضحة أن الرعاة يقومون في بعض المناطق بخض حليب الإبل مثل الضأن ويصنعون منه الجبن والزبد.

وأشارت الدراسة إلى أنه على الرغم من فوائد ومميزات لبن الإبل إلا أن إنتاجه في العالم الإسلامي لا يزيد على 30 بالمئة من مجموع الالبان المنتجة. وارجعت الدراسة اهمية حليب الابل في ذلك الى تغذية الابل على انواع معينة من الاعشاب الطبية والشجيرات وموضحة انه يفقد هذه الخاصية عندما تتغذى الابل على الاعلاف المركزة.

:: بذرة الكتان في الخبز مفيدة لمرضى السكر ::

أكدت باحثة علمية في دائرة التكنولوجيا الحيوية بمعهد الأبحاث العلمية في الكويت أن الدائرة بصدد اضافة بذر الكتان في التوست والخبز العربي المصنع والمخبوز محليا نظرا للقيمة الغذائية العالية لهذه البذرة ولتحسين الحالة الصحية لمرضى السكر ومرضى ضغط الدم والقلب.

وقالت الباحثة العلمية في دائرة التكنولوجيا جميلة ماجد الصقر لوكالة الأنباء الكويتية كونا انه سيصبح بامكان المستهلكين قريبا اختيار الخبز والتوست المصنع والمخبوز ببذرة الكتان والذي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والبروتين والأحماض الدهنية التي تساعد بذورها في تقليل الاصابة بما يسمى أمراض العصر مثل السكر والأورام السرطانية وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والامساك وقرحة المعدة وأمراض القلب والدورة الدموية.
واضافت الصقر انه تجرى حاليا دراسة مقدار الاضافة من بذرة الكتان الى الخبز ومقدار نسبة اللون ومدى تأثيرها على طعم الخبز وذلك من أجل تحسين جودته بما يتناسب مع المعدل الموصى به لجسم الانسان وفائدته الصحية والتي ستساهم في الوقاية من تلك الأمراض.
واشارت الى انه تم مؤخرا اكتشاف الفوائد الصحية والطبية لهذه البذرة والتي تحتوي على أحماض دهنية أساسية ضرورية لاستمرار الحياة وهي «أوميغا 3» و «أوميغا 6» حيث لايستطيع جسم الانسان أن ينتج مثل هذه الأحماض ولكنه يحصل عليها من خلال الطعام.
وترجع أهمية هذه الأحماض الدهنية الى أنها تحافظ على النمو والتطور الطبيعي لخلايا المخ وتكوين غشاء الخلية والتحكم بنسب الكوليسترول وانتاج الطاقة على مستوى الخلية


الوصفة الثانية
عسل نحل 1.25كيلو
غذاء ملكات 20جرام
حبوب لقاح 100جرام
زيت حبة البركة 100جرام


الوصفة الثالثة

حبة البركة 100جرام
حب الرشاد 100جرام
قشر الرمان 100جرام
المره 20جرام
تطحن وتحلى بالعسل النحل
ويجب علي مريض السكر ان يشرب شاي قشر الفاصوليا بواقع كوب يوميا بين الواجبات كما يمكن أكل راس الكرنب وأكل الكرنب المخلل.


الوصفة الرابعة

حبة سوداء 100جرام
جنسج 30جرام
حب الرمشاد 50جرام
قشر الرمان 100جرام
شرش الزلوع 60جرام
راوند 30جرام


الوصفة الخامسة

عسل نحل 1000جرام
راوند 30جرام
مستكه تركي 20جرام
حبوب لقاح 50جرام

معلقة ثلاث مرات يوميا
من هذه الوصفات يمكن الاستغناء عن الادويه الكيماويه ووداعا للدواء الاجنبى ومرحبا بالمقاطعه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونه تهتم باخبار الادويه واسواق الادويه فى العالم العربى وطرق التصنيع واخبار الصيادله وشركات الادويه وطرق التسويق والاعشاب والطب البديل ارجو ان تتحول الى موسوعه adwia_adwia82@yahoo.com

رساله الى نصارى مصر

كل العالم


Powered By Blogger